الباحث محمد كاظم العتبي

الباحث محمد كاظم العتبي

بسم الله الرحمن الرحيم


وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ.

لله الحمد وله المنة والفضل، على ما انعم وبارك لنا في سعينا ومجهودنا لبناء صرح هذا البلد وتعزيز قوته بالكفاءات العلمية الرصينة وتحقيق أهداف مجلس التمية المستقل في خلق قاعدة من الشباب يكونون مؤهلين لحمل راية العلم .. لذا نحن نزداد تألقا كلما تخرج احد طلبتنا بما يضيفون من إنجاز كبير وبناء شامخ لصرح هذا الوطن وذلك بجهودهم ومثابرتهم وتفانيكم واخلاصهم وهذا دليل على حسن إختياراتنا وعلى عمق الاواصر بيننا وبين طلبتنا الاحباء فلهم الشكر.. وأثبتم انكم كنتم خير ثمرة لغرسنا الذي بدأناه منذ سنوات ..
ومن هؤلاء الذين نفتخر بهم ونعتز بإنتماءهم الى مجلس التنمية المستقل الطالب / محمد كاظم العتبي الذي تميز بدماثة الخلق والاستقامة والجدية في البحث والإجتهاد في تحصيل العلم والمعرفة، ليقف هذا اليوم ٣٠-١١-٢٠١٨ وبفضل الله مدافعا عن اطروحته في الدكتوراه والموسومة ( مجلس الوزراء في العراق و لبنان – دراسة مقارنة ) والتي جرت على قاعة كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة الاسلامية في لبنان ( IUL ) وقد ضمت لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور زهير شكررئيسا ومشرفا ، بالاضافة الى لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور قبلان قبلان و الاستاذ الدكتور امين صليبا والاستاذ الدكتور رامز عمار والاستاذ الدكتور خالد الخير، وبحضو عضو مجلس الإدارة الاستاذ عبدالله الغرباوي ممثلا عن مجلس التنمية المستقل.. ونال بموجبها شهادة الدكتوراه في القانون العام وبتقدير جيد جدا ..
إننا في هذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل والثناء العطر الى الاساتذة في لجنة المناقشة على رعايتهم لهذه الجلسة العلمية واطراءهم للاطروحة العلمية، واهتمامهم بتقديم الملاحظات القيمة.. كذلك الشكر موصول الى الجامعة الاسلامية في لبنان لرعايتها واهتمامها بالطلبة العراقيين وما تقدمه من رعاية علمية لرفع كفاءة الطالب العراقي.
كما نبارك للدكتور محمد كاظم العتبي هذا الآنجاز الكبير متمنين له كل التوفيق في خدمة وطنه وأهله والرقي بهم الى مصاف الدول المتقدمة .
والله ولي التوفيق.

LNtzllzfNh