زيارة وفد مجلس التنمية المستقل برئاسة المدير المفوض الى جامعة إيران للعلوم الطبية

زيارة وفد مجلس التنمية المستقل برئاسة المدير المفوض الى جامعة إيران للعلوم الطبية

صورة ‏مجلس التنميه المستقل‏.صورة ‏مجلس التنميه المستقل‏.
صورة ‏مجلس التنميه المستقل‏.صورة ‏مجلس التنميه المستقل‏.

في مبادرة رائدة قام وفد من مجلس التنمية المستقل برئاسة المدير المفوض بزيارة الى جامعة إيران للعلوم الطبية بناء على دعوة منها ، والتقى الوفد برئيس الجامعة والمعاون العلمي ومدير الشؤون الدولية و تم توضيح دور المجلس في دعم شريحة الطلاب في توفير فرص تعليمية للتخصصات العلمية والإنسانية ، وان المجلس يرغب في تطوير عمله وتوسيع نشاطه ليشمل التخصصات الطبية المختلفة . وأبدى رئيس جامعة ايران للعلوم الطبية اعجابه بإنجازات مجلس التنمية واستعداده للتعاون التام وتقديم ما يمكن من التسهيلات للطلبة العراقيين الذين يبعثهم مجلس التنمية للدراسة فيها.
وقدم رئيس الجامعة ايجازا عن جامعة ايران للعلوم الطبية، فهي من الجامعات العريقة التي تحتل مكانة علمية مرموقة بين الجامعات الإيرانية وهي من جامعات الابتعاث حسب تصنيف وزارة التعليم العراقية ، وتحتل المرتبة 500 عالميا في تصنيف (التايمز) كما انها تحتل المرتبة الثانية على مستوى ايران، وتقدم المؤسسات الطبية المرتبطة بها خدمات الى حوالي 5 مليون شخص، وتضم 5500 من الكوادر التعليمية و الطبية و17 مستشفى ومركزا طبيا ، واهم هذه المراكز هي مستشفى الشهيد رجائي للقلب وهو الأفضل على مستوى ايران، وغيرها من المؤسسات الطبية. وأبدى رئيس الجامعة استعداده للتعاون التام في مجال التعليم والصحة وتقديم الخدمات الطبية وفقا للأسس التي سيتم الاتفاق عليها . كما بين عن إمكانية الجامعة في تقديم الخدمات في مجال البيئة والصحة العامة واستعداد جامعة ايران للعلوم الطبية بفتح مكاتب استشارية في هذا المجال بالتنسيق مع مجلس التنمية.
وفي ختام اللقاء تم توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين والتي ستكون انطلاقة رائدة في المجال الطبي بكافة تخصصاته وفرصة طيبة للطلبة العراقيين بمختلف مراحل ( البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ) للاستفادة من التسهيلات التي ستقدمها الجامعة .
وسنعلن لاحقا تفاصيل الاتفاقية والتخصصات العلمية التي تربو على 150 تخصصا علميا في مجال الطب والصيدلة وما يتفرع عنها.
كما تم توجيه الدعوة الى رئيس جامعة ايران للعلوم الطبية لزيارة العراق لتنظيم عدد من اللقاءات مع الجامعات الطبية العراقية.
والله ولي التوفيق.

LNtzllzfNh