الباحث علي محمد إمنيف الرفيعي

الباحث علي محمد إمنيف الرفيعي

بسم الله الرحمن الرحيم
وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ.
لله الحمد وله المنة والفضل، على ما انعم، وعلى ما بارك لنا في سعينا ومجهودنا لبناء صرح هذا البلد وتعزيز قوته بالكفاءات العلمية الرصينة، وتحقيق أهداف مجلس التنمية المستقل في خلق قاعدة من الكفاءات الوطنية ليكونوا مؤهلين لحمل راية العلم ..
لذا نحن نزداد تألقا كلما تخرج احد طلبتنا بما يضيفون من إنجاز كبير وبناء شامخ لصرح هذا الوطن وذلك بجهودهم ومثابرتهم وتفانيهم واخلاصهم وهذا دليل على حسن إختياراتنا وعلى عمق الاواصر بيننا وبين طلبتنا الاحباء، فلهم الشكر فقد أثبتوا انهم خير ثمرة لغرسنا الذي بدأناه منذ سنوات ..
ومن هؤلاء الذين نفتخر بهم ونعتز أنهم كانوا موضع دعمنا وثقتنا الاستاذ الطالب / علي محمد إمنيف الرفيعي الذي تميز بدماثة الخلق والاستقامة والجدية في البحث والإجتهاد في تحصيل العلم والمعرفة، ليقف وبفضل الله مدافعا عن اطروحته في الدكتوراه والموسومة (الولايات المتحدة الامريكية وتحديات مابعد الحرب الباردة ) والتي جرت بتاريخ الثلاثون من تشرين الأول من عام 2020 عبر الأونلاين بحضور عدد كبير من الشخصيات العلمية والأكاديمية ، ولجنة المناقشة العلمية التي ضمت:
– الاستاذ منعم صاحي العمارمشرفا ورئيسا
– الاستاذ الدكتور رامز عمار
– الاستاذ الدكتور محمد منذر
– الاستاذ الدكتور جورج عرموني
– الاستاذ الدكتور نادر عجمي
حيث نال بموجبها شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية و الدبلوماسية وبتقدير إمتياز و كانت الاطروحة موضع تقدير وثناء لجنة المناقشة والإشراف .
إننا في هذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل والثناء العطر الى الاساتذة في لجنة المناقشة على رعايتهم واطراءهم للاطروحة العلمية، واهتمامهم بتقديم الملاحظات القيمة.. كذلك الشكر موصول الى الجامعة الاسلامية في لبنان لرعايتها واهتمامها بالطلبة العراقيين وما تقدمه من رعاية علمية لرفع كفاءة الطالب العراقي.
كما نبارك للدكتور علي محمد إمنيف الرفيعي هذا الآنجاز الكبير متمنين له كل التوفيق في خدمة وطنه وأهله والرقي بهم الى مصاف الدول المتقدمة .
والله ولي التوفيق.

LNtzllzfNh